U3F1ZWV6ZTM2NTcxODYxMjE3MDQ3X0ZyZWUyMzA3MjY5MjQ1NjA0Mg==

الخطة الوطنية لأصلاح الإدارة 2018-2021


تقديم عام :مقتطف من الدليل 
يقع إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية في صلب المشروع المجتمعي الراهن اعتبارا للدو ر الحاسم المنوط بالمرافق العمومية في إسناد التطور  السياسي  والاقتصادي ودعم النموذج التنموي ي الذي يطمح إليه المغرب. 
  فهذا الإصلاح يشكل، اليوم، مطلبا استعجاليا للنهوض بالإدارة والوظيفة العمومية عبر إعادة هيكلتها وتعزي قدراتها حتى تكو ن مؤهلة لكسب رهانات الحكامة الجيدة وقادرة على رعاية المصلحة العامة وخدمة المواطنين والمقاولات. 


 وعلى هذا الأساس، فإن الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة تتضمن التوجهات العامة التي من شأنها أن تدفع بالمسار الإصلاحي نحو إحداث تحولات هيكلية، إن على الصعيد التنظيمي والتدبيري، أو على الصعيد التخليقي والرقمي، بهدف تطوير المرفق العام والخدمات العمومية.  
ومن ثمة، يتخذ إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية صبغة تحويلية، مندمجة وشاملة، من أجل ضمان جودة الخدمات العمومية وكفاءة الموارد البشرية ورعاية المصلحة العامة . 
والهدف من ذلك تحقيق النجاعة الإدارية في الاستجابة لمتطلبات المرتفقين ، وتحقيق الاندماج الحقيقي للمواطن بما يضمن مشاركته الفاعلة في الشأن العام.
لتحميل ومعاينة الخطة المرجو الضغط على رابط التحميل التالي 
من هنا
معاينة وتحميل الملف
☆☆
ندعوكم الى تقديم آرائكم واقتراحاتكم من خلال صندوق التعليقات أسفله.كما يمكنكم تقاسم ونشر أعمالكم على الموقع ، وما على الراغبين في ذلك سوى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني التالي: Mojmos3@gmail.com لأي استفسار ما عليكم سوى مراسلتنا 
☆☆
 فى نهاية موضوعنا هذا وللاطلاع على الموضوعات القادمة وحتى تتوصلوا بكل جديد من موضوعات المدونة لاتنسوا التسجيل والانضمام للقائمة البريدية للمدونة بادخال بريدكم الالكتروني عن طريق التسجيل
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

ضع تعليقا خاصا ولا تنسى الاعجاب والاشتراك ادا اعجبك الموضوع للتوصل بكل ما هو جديد.شكرا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة